تعرف على أفضل مركز علاج المخدرات

افضل مركز علاج مخدرات

تعرف على أفضل مركز علاج المخدرات

مركز رئاب للتأهيل وعلاج الإدمان يعتبر أهم مركز علاج المخدرات في المملكة لأنه خبرة في علاج الإدمان على مدار عدة سنوات، وترتفع نسب الشفاء به الى درجة كبيرة نظرًأ لأن الكوادر الطبية به على أعلى مستوى ومتخصصة فى التعامل مع مختلف الحالات والاضطرابات الناتجة عن تعاطي المواد المخدرة، كما يحرص القائمين على المركز على تطبيق خطوات علاج الإدمان وفقًا لما أقرته المعايير الدولية والعالمية ، وكل ذلك يتم تحت إشراف وزارة الصحة السعودية وبموجب تراخيص طبية.

شاهد أيضاً: علاج الادمان من الحشيش

مركز علاج المخدرات

لا يفضل الكثرين التعامل مع مراكز علاج الإدمان بالمجان ويتم اللجوء الى المصحات العلاجية الخاصة للتعافي وذلك لعدة أسباب سوف نوضحها فيما يلي:

لا يوضع المريض على قائمة انتظار طويلة مثلما هو الحال في المراكز المجانية مما ينعكس بشكل سلبي عليه وتقل عزيمته للعلاج وقد يتراجع عن تلك الخطوة تمامًا.

الاهتمام في المراكز المجانية لعلاج الإدمان لا يكون بالقدر الكافي نظرًا لزيادة عدد المرضى بها وعدم القدرة على متابعتهم بشكل مستمر.

الكفاءات والكوادر الطبية في مستشفيات العلاج المجاني غالبًا ما تكون قليلة مقارنة بالمصحات الاستثمارية الخاصة.

تهتم مراكز علاج الإدمان بالمجان بسحب السموم من الجسم أكثر من اهتمامها بالتأهيل النفسي وذلك خاطئ ويجعل الشخص أكثر عرضة للانتكاسة مرة ثانية.

لا توجد متابعة من مصحات العلاج المجاني للمرضى بعد التعافي ولا يتم تنظيم مقابلات دورية معهم للتأكد من عدم العودة إلى المواد المخدرة مرة ثانية والوقاية من الانتكاسة.

البرامج العلاجية التي يتم اتباعها في المصحات المجانية تكون قليلة وقد لا تناسب جميع الحالات.

مستشفيات العلاج المجاني قد لا يكون لديها نفس الإمكانيات والتقنيات الحديثة اللازمة للعلاج، وذلك قد يجعل المرضى يعانون من شدة أعراض الانسحاب.

شاهد أيضاً: اماكن علاج الإدمان في المملكة العربية السعودية

لماذا لا يجب تطبيق برنامج علاجي موحد لكل مرضى الإدمان

الادمان هو اعتياد الشخص على المواد الأفيونية أو المواد المخدرة الأخرى ولكل منهم أعراض خاصة وتؤثر على الجسم بنمط مختلف لذلك يلزم تطبيق برامج علاجية متنوعة لما يلي:

الأضرار النفسية والسلوكية التي تحدث للمريض بسبب تعاطي المخدرات مختلفة لذلك يحتاج بعضهم الالتحاق بالمراكز الطبية، والبعض الاخر يكتفي بالبرامج العلاجية الخارجية.

هناك حالات يكون مناسب لها علاج المدمنين بشكل جماعي من خلال تنظيم مجموعات من المرضى، وحالات أخرى يكون الأفضل العلاج الفردي.

أعراض الانسحاب تكون أقوى عند تعاطي بعض أنواع المخدرات دون غيرها لذلك يتم التعامل ببرامج دوائية وعلاجية مختلفة.

حالات الإدمان الشديدة تحتاج إلى علاج يتراوح من شهرين إلى ستة شهور وذلك يختلف حسب فترة التعاطي ومدة تأثير المخدر على الجسم وحجم الجرعة وفى تلك الحالة يكون البرنامج العلاجي طويل ويلزم الإقامة بالمركز.

البرنامج العلاجي الذي يطبق على المرضى في حالات الانتكاسة يكون مختلف عن البرامج العلاجية العادية لمدمني المخدرات.

الأشخاص الذين يعانون من التشخيص المزدوج أي لديهم اضطراب بسبب تعاطي المواد المخدرة بجانب الاضطراب النفسي والسلوكي يكونوا في حاجة إلى رعاية أكبر وبرامج علاج مكثفة من أجل التأهيل السلوكي.

الإمكانيات الطبية والعلاجية واستخدام الأجهزة والأدوات العلاجية الحديثة يختلف من مكان لأخر وبالتالي تختلف معه البرامج العلاجية المقررة.

إلى هنا نكون قد رشحنا مركز علاج المخدرات جيد في السعودية وللتواصل مع القائمين عليه عبر الهاتف يجب الاتصال على رقم 920020356، أو إرسال رسالة عبر تطبيق الواتس أب على هاتف جوال رقم 0557070224، كما توجد طريقة تواصل أخرى عبر البريد الإلكتروني على عنوان Support@reapprehab.com والجدير بالذكر أن المركز قادر على التعامل وعلاج الإدمان من كافة أنواع المواد المخدرة.

التعافى يبدأ من اليوم

حان الاَن الوقت لإجراء تغيير. ابدأ في استكشاف خيارات التعافي المناسبه لك.