افضل مكان لعلاج الإدمان

افضل مكان لعلاج الإدمان

افضل مكان لعلاج الإدمان من خلاله هو مركز رئاب للتأهيل وعلاج الإدمان لأنه خبرة في ذلك المجال منذ عدة سنوات ويحرص القائمين عليه على تطوير مستوى الخدمة المقدمة لديهم عن طريق التعاون مع العديد من المنظمات والمؤسسات الأخرى التي تهدف إلى علاج الإدمان، وفيه الخدمات تتسم بالشمولية حيث تجد المركز يقدم العلاج الطبي والدوائي، مع العلاج النفسي، ويحرص على التأهيل السلوكي، بجانب المتابعة بعد التعافي لمنع الانتكاسة، كما تتوافر برامج مخصصة لعلاج الأشخاص الذين تعرضوا للانتكاسة وغيرها من الخدمات.

افضل مكان لعلاج الإدمان

رئاب يعد أفضل مراكز علاج الإدمان داخل المملكة لأنه يلتزم بتطبيق مراحل العلاج الكاملة ولا يهتم بمرحلة على حساب الأخرى وذلك يتم كما يلي:

أولًا مرحلة الكشف وفحص المريض من خلال عمل بعض التحاليل والفحوصات الطبية التي تقوم بدورها بتوضيح مدى تأثير المواد المخدرة على المريض.

تلك التحاليل تظهر حجم التلف الذي حدث للدماغ ومدى تأثير المواد المخدرة على الأجهزة الحيوية في جسم المريض ومن هنا يمكن اختيار برنامج علاجي يكون ملائم له من أجل سرعة الشفاء.

ثانيًا يلتحق المدمن بمركز علاج الإدمان ويبدأ الأطباء في تطبيق البرنامج المقرر للعلاج عليه، وفى تلك الأثناء قد تظهر عدة أعراض مزعجة لكن يمكن السيطرة عليها بالأدوية.

ثالثًا مرحلة تأهيل المدمن على المستوى النفسي والسلوكي والاعتقاد الشائع لدى البعض أن تلك المرحلة تأتي بعد سحب السموم من الجسم نهائيا واختفاء أعراض الانسحاب لكن ذلك خاطئ.

يطبق الأطباء مرحلة التأهيل وعلاج الأثار النفسية للمدمن بالتزامن مع بدء العلاج وظهور أعراض الانسحاب لأن ذلك يشجع المريض أكثر على التعافي وتجعله يتفادي الرجوع إلى المخدرات ثانية.

رابعًا هي المرحلة الأخيرة والتي تكون بعد التعافي وفيها يقوم المريض بالاختلاط مع المجتمع والبدء في ممارسة حياته بشكل طبيعي لكن تحت إشراف طبي دوري.

دور المركز في تلك المرحلة مساعدة المريض على عدم الخضوع لرغباته والبعد عن أصدقاء السوء ومحاولة شغل وقت الفراغ بأي طريقة ممكنة.

افضل مكان لعلاج الإدمان
افضل مكان لعلاج الإدمان

شاهد أيضاً: اعراض ادمان الترامادول وعلاجه

لماذا يفضل العلاج في المراكز البعيدة عن القريبة

ينصح المختصين دائمًا بوضع المدمن في مراكز العلاج البعيدة عن مسكنه بسبب عدة أسباب سوف نوضحها فيما يلي:

  • ابتعاد المريض عن المكان الذي كان يتعاطي فيه المخدرات أو التي كان يشترى منها المخدر.
  •  تجنب المريض الأصدقاء الفاسدين الذين كانوا يشاركونه تعاطي المواد المخدرة.
  • يكون المريض في الأماكن البعيدة أكثر استجابة للعلاج ولا يتأثر بالعوامل الخارجية المحيطة به.
افضل مكان لعلاج الإدمان
افضل مكان لعلاج الإدمان

كيفية التواصل مع مركز رئاب

هناك أكثر من طريقة يستطيع من خلالها الشخص التواصل مع مركز رئاب والتحدث مع أحد القائمين عليه والتي تكون بإحدى الطرق التالية:

الاتصال الهاتفي من على رقم 920020356 من أجل طرح أي استفسار أو السؤال عن خدمات التي يقدمها المركز وأسعارها، ومن ثم يتم موعد للفحص المبدئي والتحدث مع المريض بشأن العلاج.

إذا كان هناك العديد من الاستفسارات يمكن طرحها في أي وقت على مدار 24 ساعة من على تطبيق الواتس أب وذلك يكون على رقم 0557070224

يقدم مركز رئاب طريقة أخرى للتواصل والاستفسار وهي من خلال رسائل البريد الإلكتروني على عنوان Support@reapprehab.com

إلى هنا نكون قد ذكرنا افضل مكان لعلاج الإدمان في المملكة والذي يقع في القصيم وتحديدًا البكيرية بجوار جامع عبدالله السويلم ذلك المكان الهادئ الذي يساعد على العلاج والشفاء لأن تلك المدينة تعتبر من أكثر المدن الصحية على مستوى المملكة، والجدير بالذكر أن المكان يقدم جميع الخدمات الصحية والترفيهية والعلاجية اللازمة ونسبة الشفاء التي تحدث من خلاله كبيرة جدًا وقد تصل إلى 97%.

المصدر

americanaddictioncenters

التعافى يبدأ من اليوم

حان الاَن الوقت لإجراء تغيير. ابدأ في استكشاف خيارات التعافي المناسبه لك.